في رحاب العلوم الانسانية  في رحاب العلوم الانسانية
recent

آخر المقالات

recent
random
جاري التحميل ...

اريد: منصة عربية لتطوير البحث العلمي (مراكيز بحثية)

              اريد: منصة عربية لتطوير البحث العلمي وهي أول مبادرة عربية غير ربحيّة، تهدف إلى توثيق مسيرة الباحث الأكاديمي  العربي، وتعزيز تواجده الافتراضي بأسلوب منظم.
 اريد: منصة عربية لتطوير البحث العلمي وهيىأول مبادرة عربية غير ربحيّة، تهدف إلى توثيق مسيرة الباحث الأكاديمي  العربي،
       بالتزامن مع توجه العالم نحو الاعتماد بشكل أساسيّ على اقتصاد المعرفة، وفي وقت يرتفع معدل الإنفاق السنوي على البحث العلمي بشكل لافت، إلى جانب انطلاق العديد من المبادرات المنظمة لدعم الواقع البحثي.
فعلى الصعيد العالمي، نجد موقع ORCID أحد أضخم المواقع الإلكترونية المخصصة لدعم الباحثين، يتيح لهم نشر أبحاثهم  الأكاديمية، حيث يحصل الباحث عند إتمام عملية التسجيل في الموقع على رقم تعريفي خاص به، يمثل هويته الأكاديمية الحقيقية.

       أما على الخارطة العربيّة تبرز منصة أريد كأول مبادرة عربية غير ربحيّة، تهدف إلى توثيق مسيرة الباحث الأكاديمي  العربي، وتعزيز تواجده الافتراضي بأسلوب منظم، يسعى إلى تطوير منظومة البحث العلمي في العالم العربي، بهدف مواكبة التطورات التقنية الحاصلة، وتحقيق الفائدة للمجتمع العربي.

للتسجيل في المنصة أدخل على الرابط أسفله في أعلى الصفحة تجد:

تسجيل رقم معرف باحث في أريد 

عن الكاتب

في رحاب العلوم الانسانية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

في رحاب العلوم الانسانية