في رحاب العلوم الانسانية  في رحاب العلوم الانسانية
recent

آخر المقالات

recent
random
جاري التحميل ...

من هي الدكتورة حياة سليمان؟

https://philoethik.blogspot.com/
الدكتورة حياة سليمان سندي هي عالمة وباحثة سعودية صاحبة مشروع التشخيص للجميع، وأول امرأة عربية تحصل على الدكتوراه في التقنية الحيوية من جامعة كامبردج، استطاعت أن تتوصل إلى العديد من الاختراعات العلمية المهمة جعلتها تتبوأ مكانة علمية عالمية رفيعة...
والدكتورة سندي هي أول امرأة عربية تحصل على الدكتوراه في التقنية الحيوية من جامعة كامبردج البريطانية.

وتوصلت إلى اختراعات علمية مهمة، من أهمها اختراع مجس للموجات الصوتية والمغناطيسية، يمكنه تحديد الدواء المطلوب للجسم، ويساعد أيضا رواد الفضاء على مراقبة معدلات السكر ومستوى ضغط الدم في أجسامهم، كما أنجزت مشاريع بحثية لحماية البيئة وقياس معدلات الغازات السامة.
من أقوالها:
التغيير في مجتمعاتنا لن يحصل بين ليلة وضحاها، ولا بد من إيجاد مشارع قوية وبتمويل حقيقي لتحويل الأفكار إلى منتجات.
“أؤمن بقوة الابتكار والعلم، لكن الكثير من البشر محرومين من العلوم والتكنولوجيا، وهذا ليس بسبب عدم توفر القدرات. علينا أن نكون منفتحين على الأفكار الجديدة ونتجاوز الطرق التقليدية”.
“التاريخ يرينا أن الابتكار هو عماد النمو الاقتصادي، واستشراف المستقبل، ولذا أريد أن أعطي الناس الوسائل الوحيدة لتحقيق التقدم وهي العلوم والتكنولوجيا والابتكار”.
لمن أرادوا سلك طريق الابتكار عليهم أن يتواصلوا مع مجتمعاتهم، وأن يلمسوا ويشعروا باحتياجات الناس.. عليهم أن يلجأوا إلى العلم لحل مشكلات مجتمعاتهم. فالمبدعين دائما ما يأتون من وسط المجتمعات، مستلهمين أفكارهم من احتياجاتهم”.

عن الكاتب

في رحاب العلوم الانسانية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

في رحاب العلوم الانسانية